حرب فوائد بين المصارف اللبنانية

تشتد الحرب بين المصارف اللبنانيةلجذب الودائع الجديدة بالليرة اللبنانية والدولار الاميركي من اجل المحافظة على الاستقرار النقدي في ظل العجز في تشكيل الحكومة العتيدة وتنامي الدين العام والعجز في الموازنة ،وهي من اجل ذلك تعطي فائدة على الليرة بين ٨و١٢ في المئة للودائع الادخارية لفترة بين ٦و٣٦شهرا وذهبت بعض المصارف الى اعطاء فائدة ١٥في المئة على الليرة لمدة خمس سنوات شرط ان يتم تحويلها مو الدولار الى الليرة اللبنانية
وكان عدد من المصارف قد عمد الى زيادة اسعار الفوائد طمعا بودائع جديدة واعطاء تسليفات للمواطنين بفوائد معينة .
في المقابل تراجعت حركة التسليفات على ضوء ارتفاع الفوائد لكن مصادر مصرفية اكدت ان هذا الوضع سيعود الى طبيعته مع تشكيل الحكومةالعتيدة وبدء ورشة مؤتمر سيدر لتحديث البنية التحتية.

عن presslebanon1

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية عرض مع ميقاتي نتائج الاتصالات لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي من القرى والبلدات المحتلة

برس ليبانون – عرض رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون في قصر بعبدا، مع رئيس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *