أخبار عاجلة

مجتمع

” الجرح رح يعلّم! “مبادرة “SOLIDARITY” في ذكرى ٤ آب: منحة دراسية لأولاد الضحايا والمصابين

“ أطلقت جمعية “معًا في المحن “SOLIDARITY” مبادرتها الجديدة المخصصة لأولاد ضحايا انفجار 4 آب أو أحد أفراد عائلة الضحية التي ليس لها أولاد، كما لمن أصيبوا بإعاقات تمنعهم من العمل لتأمين مستلزمات تعليم أولادهم في المدارس والجامعات في لبنان.  وقد أعلن السيّد شارل ج. الحاج، رئيس الجمعية، عن المبادرة …

أكمل القراءة »

المطارنة الموارنة دعوا إلى حكومة قادرة على إيقاف الانهيار

عقد المطارنة الموارنة اجتماعهم الشهري في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي ومشاركة الرؤساء العامين للرهبانيات المارونية، وتدارسوا شؤونا كنسية ووطنية. وفي ختام الاجتماع أصدروا بيانا تلاه النائب البطريركي المطران أنطوان عوكر جاء فيه: 1 – يوجِّه الآباء شكرهم وتقديرهم البالغَين إلى قداسة البابا فرنسيس، …

أكمل القراءة »

السعودية تقرر منع دخول الخضراوات والفواكة اللبنانية أو عبورها عبر أراضيها اعتبارا من الاحد الى حين تقديم ضمانات لايقاف عمليات تهريب المخدرات

عممت سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان، بيانا نشرته “وكالةالانباء السعودية” – (واس)، تضمن اعلانا لقرار المملكة “منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداء من الساعة 9 صباحا من يوم الأحد 13 / 9 / 1442ه، الى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية …

أكمل القراءة »

شريفة: للتعالي عن المحسوبيات رأفة بالوطن والشعب

 رأى المفتي الشيخ حسن شريفة في خطبة الجمعة في جامع الصفا، أن “وطننا يعيش اليوم أخطر أيامه، فقد اصبح بلدا ممزقا، سياسيوه جماعات تتنازع على مكاسب شخصية وفئوية، دون الادراك اننا ننحدر نحو الهاوية، وان النار ستحرق الجميع”، وقال: “نستغرب انتقال الصراع الى المؤسسات في الدولة واجهزتها الأساسية التي يفترض …

أكمل القراءة »

عون بحث في موضوع ترشيد الدعم مع وفد مشترك من لجنة الإقتصاد والمجلس الإقتصادي الإجتماعي

 استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، وفدا مشتركا من اللجنة النيابية للإقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط والمجلس الإقتصادي الإجتماعي، بحث معه في ترشيد الدعم.

أكمل القراءة »

عراجي: مؤشرات إيجابية بشأن كورونا ولم تسجل اي مشكلة لدى أي شخص تلقى لقاح أسترازينيكا في لبنان

لفت رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي في حديث الى اذاعة “صوت لبنان”الى “مؤشرات إيجابية بشأن كورونا”، آملا “الاستمرار بها بعد تراجع عدد الوفيات والإصابات ونسبة الفحوصات الايجابية”، وقال : نرى أرقاما مطمئنة نسبيا”.واكد “تعجيل وتيرة التلقيح بين أيار وحزيران حيث سيصل زهاء 900 الف لقاح” ، معتبرا ان …

أكمل القراءة »

كتاب من مديرية رئاسة الجمهورية الى امانة مجلس الوزراء حول مشروع مرسوم تعديل المرسوم 6433 عون للبنانيين: الأمور لن تجري الا بما يؤمن كامل حقوق لبنان

صدر عن المديرية العامة لرئاسة الجمهورية البيان الآتي: “بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وجهت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية كتابا الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء جاء فيه، ان مشروع المرسوم الوارد من رئاسة مجلس الوزراء لتعديل المرسوم 6433، يحتاج الى قرار يتخذه مجلس الوزراء مجتمعا وفقا لرأي …

أكمل القراءة »

اليوم تنتهي مهلة تنفيذ تعميم المركزي 154 والمركزي يبدأ الاثنين درس الملفات

تطبيق التعميم لا يقدم ولا يؤخر دون تشكيل حكومة تعمل على خطة انقاذية والمصارف تخشى من تداعيات عدم تسديد الديون وبعضها يطبق الدولار الطالبي جوزف فرح اليوم تنتهي مهلة تنفيذ تعميم مصرف لبنان رقم 154 الذي يطالب القطاع المصرفي بزيادة رأسمال المصارف بنسبة 20في المئة وتكوين نسبة 3 في المئة …

أكمل القراءة »

الجميل: الحل بالخروج من المنظومة السياسية وتكوين فريق اختصاص ونزاهة وقدرة

 أسف الرئيس امين الجميل في حديث لقناة “سي بي سي اكسترا نيوز” “لاستمرار المنظومة السياسية على نهجها التدميري، ما فوت على لبنان فرصة كانت متاحة من خلال المبادرة الرئاسية الفرنسية التي كانت منصرفة للمساعدة على تشكيل حكومة انقاذ مسؤولة ومنزهة وشفافة وقادرة، بمعنى حكومة من خارج الطاقم السياسي والكتل النيابية …

أكمل القراءة »

يعقوب: اطالة تصريف الاعمال لدياب انقلاب على الانقلاب

 غرد رئيس حركة “النهج” النائب السابق حسن يعقوب عبر حسابه على “تويتر”: “انفجار 4 آب بالتدبير او الاهمال، امن انقلاب اقلية على اكثرية، ومحور على محور، لكن فشل ماكرون واعتذار اديب، اعاد حسان دياب لتصريف الاعمال المريح، وانقلبت الاكثرية على انقلاب الاقلية، وعاد محور الشرق. المثل يقول مية قلبة ولا …

أكمل القراءة »