أخبار عاجلة
الرئيسية / Slide / عربيد : عرضنا ووفد من اللقاء الديموقراطي والتقدمي الهموم الاقتصادية والاجتماعية
5c51b9984e6f6_

عربيد : عرضنا ووفد من اللقاء الديموقراطي والتقدمي الهموم الاقتصادية والاجتماعية

زار وفد من “كتلة اللقاء الديمقراطي” و”الحزب التقدمي الإشتراكي”، رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي شارل عربيد، حاملا إليه المقترحات التقشفية الإنقاذية الملحة التي نوقشت مع القيادات السياسية والكتل النيابية والأحزاب.

وضم الوفد كلا من النواب: هنري الحلو، هادي أبو الحسن، بلال عبد الله، وائل ابو فاعور وفيصل الصايغ، إضافة إلى أعضاء مجلس قيادة “التقدمي” عفراء عيد، نشأت الحسنية ومحمد بصبوص، ومستشار النائب تيمور جنبلاط حسام حرب.

أبو الحسن
و‎بعد الإجتماع قال أبو الحسن باسم الكتلة: “في غمرة التحديات وفي ظل تخبط بلدنا بالأزمات وتعثر المسيرة السياسية والإقتصادية والإجتماعية للدولة، كان لا بد من خطوات علمية وعملية في الإتجاه الصحيح، تأخذ في الإعتبار الواقع المتأزم للبلاد، وتعالج مكامن الخلل، من خلال إجتراح الحلول وتقديم المقترحات الضرورية، فكانت البداية من هنا من المجلس الاقتصادي والاجتماعي، عندما اجتمعت لجنة الأحزاب بدعوة من مجلسكم الكريم وناقشت وأقرت الورقة الإقتصادية، التي شكلت القاعدة والأساس”.

‎وأضاف: “إن زيارتنا اليوم إلى هنا ما هي إلا تأكيد على التزامنا بضرورة تبني رؤية إقتصادية ومالية واضحة للخروج من الأزمة المستفحلة التي تواجهنا كلبنانيين، ولإطلاع المجلس الكريم على المقترحات التي أضفناها في الحزب وفي اللقاء الديمقراطي بعد المشاورات وبعد نقاش عميق ومستفيض، وهي مقترحات ملحة، جرت مناقشتها مع معظم الكتل والقوى والأحزاب، نعود بها اليوم إلى حيث كانت البداية، لاستكمال النقاش، وتبادل الآراء والمعطيات، إنطلاقا مما توصلنا إليه من مقترحات تقشفية وإنقاذية، آملين من المجلس الاقتصادي والاجتماعي المساهمة في الحث على البدء بتطبيقها من كل المعنيين، كيلا نصل إلى وضع تصبح فيه هذه المقترحات أو الإجراءات من دون جدوى أو فائدة.. وبناء عليه نحن ماضون ومصرون أكثر من أي وقت مضى على الدفع في اتجاه تبني تلك المقترحات، وندرس فعليا سبل تطوير تحركنا، من خلال خطوات مهمة أخرى سنعلن عنها في حينه”.

‎وختم: “إن التحديات التي تواجهنا اليوم كثيرة وكبيرة، لكن إرادتنا أكبر حتما. لن نتعب ولن نيأس.. لبنان أمانة في أعناقنا، وعلينا أن نعطي أفضل ما لدينا لنحافظ على أغلى ما لدينا، عنيت بذلك وطننا الحبيب.

عربيد
وشكر عربيد من جهته للكتلة هذه الزيارة واللقاء الغني، “الذي عرضت فيه الهموم الاقتصادية والاجتماعية”.

‎وتحدث عربيد عن” تبادل الأوراق الاقتصادية التي أعدتها اللجنة الاقتصادية في المجلس، والورقة الاقتصادية الخاصة في كتلة اللقاء الديمقراطي”.

وفي ختام الزيارة دون النائب عبد الله كلمة باسم الكتلة في سجل الشرف لكبار الشخصيات.

عن presslebanon

شاهد أيضاً

حاصباني

حاصباني: نملك الأدوات التي تساهم بتجنب الإفلاس وأي مزايدة لن تؤدي إلى نتيجة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، أن “أي تموضع سياسي، عليه أن يكون منفصلا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *