أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنان / العبسي استقبل رئيس الجامعة اللبنانية أيوب: نعمل على تحقيق التوازن والبحث العلمي

العبسي استقبل رئيس الجامعة اللبنانية أيوب: نعمل على تحقيق التوازن والبحث العلمي

شدد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي خلال استقباله رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب، يرافقه وفد من مجلس الجامعة ومن عمداء الكليات وممثلي الأساتذة، على أهمية دور الجامعة اللبنانية في تعميم ثقافة العلم والتنشئة الوطنية، معتبرا أن “الجامعة اللبنانية هي وجه وطني لا يجوز التفريط به ولا تشويهه، بل المحافظة عليه على أساس أنه عنوان التقدم في الدول وتحديد مستوى شعوبها”. كما نوه بالجهود المبذولة لتحقيق الأفضل والانتقال بالجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية.

بدوره شرح أيوب للبطريرك العبسي آلية العمل في الجامعة وكلياتها، مشيرا إلى أنها “المؤسسة الوحيدة التي تطبق اللامركزية الإدارية بمفهومها الديموقراطي والأكاديمي”.

وقال: “العام الماضي شهد نقلة نوعية في أروقة العمل الجامعي بعدما تمكن مجلس الجامعة من تسديد ما نسبته 60% من العجز، على أمل تسديد النسبة المتبقية خلال العام الجاري”.

وأكد أن “الجامعة تعمل على تحقيق التوازن والبحث العلمي في مجالات عدة لتحسين أوضاع الطلاب والأساتذة الذين عانوا ضائقة بسبب عصر النفقات الذي استمر طيلة أشهر طويلة”.

وأشار إلى “نجاح مجلس الجامعة في رفع الظلم عن الأساتذة العاملين من خلال تسجيلهم في الضمان الاجتماعي للاستفادة من تقديماته”.

وأوضح أيوب آلية العمل على تنفيذ المجمعات الجامعية في جبيل وعكار وزحلة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، “وهذا مشروع حيوي يهم كل المواطنين على حد سواء”. كما طلب من العبسي “تقديم الدعم المعنوي لتحقيق هذا الهدف، لا سيما في عاصمة الكثلكة حيث الحاجة ماسة إلى توسيع المباني لاستيعاب العدد المتزايد من الطلاب”.

وكان البطريرك قد ترأس أمس الاجتماع الدوري للهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى للطائفة في حضور نائب الرئيس الوزير ميشال فرعون والأمين العام لويس لحود والأعضاء.

واستقبل العبسي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف يرافقه عميد الخارجية في الحزب قيصر عبيد وعضو المجلس الأعلى نجيب خنيصر، وناقشوا دور الكنيسة في الحفاظ على الروابط بين الأوطان، “فالكنيسة غير محصورة ببلد معين أو وطن بل لها دور يلم الشمل ويحافظ على أواصر اللحمة بين الناس”. وتناولوا شؤونا وطنية أخرى ووضع اللاجئين السوريين.

عن presslebanon

شاهد أيضاً

بري: فلنستثمر كل أرضنا المحررة حتى آخر شبر منها ولا يجوز أن تكون الجنسية اللبنانية وقفا على الاغنياء

 دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى “السير فورا بالاعمار في المساحات المحررة من بلدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *