الرئيسية / كل الاخبار / الجامعة االأمريكية في قبرص The American University Of Cyprus- AUCY حلم تحقق!!

الجامعة االأمريكية في قبرص The American University Of Cyprus- AUCY حلم تحقق!!

الجامعة الأمريكية في قبرص AUCY انطلقت من لارنكا نهار الجمعة، وذلك في احتفال أقيم في حرم الجامعة، برعاية رئيس بلدية لارنكا ألسيد Andreas Vyras وبحضور مجلس الإدراة الممثل بالدكتور طارق صادق، الدكتور مارك أنطوان زبال، السيد نيكولاس كارولاس، السيد كريستوس كاراس، السيد جو إبراهيم والسيد فريد هيكل.
الاحتفال حصل دون دعوات رسمية واعلامبة بسبب جائحة كورونا،
السيد فريد هيكل رحب بالحضور وعلى رأسهم السيد Andreas Vyras وقدم شرحا تفصيليا عن الجامعة وإختصاصاتها. ثم توجه االسيد Vyras رئيس بلدية لارنكا بكلمة منوها بالأكاديميا واهميتها في نشر الثقافة وتطوير المجتمعات.
لذلك جاء دعمنا المطلق لجامعة AUCY في لارنكا ألتي ستقدم مستوى تعليم مميز وتساهم في خلق فرص عمل في بلدنا.
أما الدكتور طارق صادق فأكد أن الجامعة مستعدة لتقديم كل الوسائل لتسهيل العملية التعليمية ، كما أن الجامعة تعمل على إتاحة الفرص للطلاب للإتصال بالبيئة الأكبر لينطلقو في مجالات واسعة بالعالم، وأشار إلى ان أحد أهدافنا الرئيسية هو بناء إنسان يخدم مجتمعه ويرتقي ببلده.
أما رئيس الجامعة الدكتور مارك أنطوان زبال فشدد على دور الجامعة في تطوير التعليم العالي في قبرص وخاصةً في محافظتي لارنكا و فماغوستا.
كما أكد ان رسالة الجامعة تتمحور حول تقديم مستوى تعليمي متميز للطلاب القبرصيين واللبنانيين والطلاب من جميع أنحاء العالم مزودينهم بالعلم والمعرفة أكان من الناحية النظرية والتطبيقية لجعلهم سفراء للجامعة بارعون في سوق العمل.
إن الجامعة قد إستحصلت على الرخصة المبدئية لمباشرة الدروس من وزارة التربية والتعليم العالي في قبرص بعد الإشراف عليها من لجان المعادلات المختصة.
إن الموعد بانطلاق الدروس في الجامعة هو شهر أيلول ٢٠٢١.
وقد جال الحضور في أرجاء المبنى مضطلعون على جميع التسهيلات الأكاديمية، اللوجيستية واللاصفية.

عن presslebanon

شاهد أيضاً

ماريو عون: استعادة الأموال المحولة المدخل الأساسي لاكتشاف حقيقة الأزمة

غرد النائب ماريو عون عبر حسابه على “تويتر”: “استعادة الأموال المحولة هي المدخل الالزامي والأساسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *