أخبار عاجلة

شعنين يطلق اول مشروع سياحي بيئي في زحلة و البقاع و جمعية درب الكروم البيئية

في قلب الطبيعة الزحلية الخلابة ،يتربع المشروع السياحي البيئي مطعم “طاولة كروم ” و pravda valley في اعالي مرتفعات عروس البقاع زحلة ،في محاذاة عيون المياه وكروم العنب في عاصمة الكرمة اختار الاعلامي سعد شعنين موقعا لمشروعه السياحي البيئي طاولة كروم وهو المطعم البيئي الاول في زحلة و البقاع الذي يجمع ما بين الجلسة الطبيعية وبين البيئة التي حضرت مع المدماك الاول لطاولة كروم في اعالي ضهور المعلقة زحلة .

في منطقة عيون المياه من عين الحجر الى كاف خوري ومنه الى عين نكد وصولا الى تلة عفيفة والمغر وبئر هاشم و وادي الديب وبسوجا وبحوشا ليكون هذا المشروع معلما سياحيا وبيئيا و مساحة لسهر الشباب في اجواء بيئية و طبيعية .

لماذا اختار سعد شعنين هذه المنطقة يقول الاختيار كان صائبا والهدف منه الاضاءة على لوحات جمالية في زحلة لاتزال مجهولة عند الكثيرين من ابناء هذه المدينة والبقاع و لبنان والاهم اننا نخرج من ضجيج المدينة وبفترة زمنية لاتزيد عن اربعة دقائق نصبح في عالم الطبيعة وهدوئها وسكونها وجمالها وهوائها النظيف .

كيف اسس سعد شعنين المطعم ؟
،تم تاسيسه بمواد صديقة للبيئة والاهم اننا استعنا بكل المواد الاولية المدورة والتراثية القديمة واخترنا ان يكون لهذا المطعم طابع تراثي اصيل يحاكي الماضي الجميل ونحن حريصون على ابراز هذه الجمالية البيئية في نفس الوقت .

في سرده عن مميزات الموقع يؤكد شعنين بانه ليس فقط مطعم انما استراحة سياحية ومحطة لممارسة هواية المشي في الطبيعة من خلال توفير دروب طبيعية يحيط بها شجر الدردار الذي قصد شعنين زرعه في اماكن عديدة في منطقة زحلة الخضراء والحور كما ان هذه الدروب تحظى بمشهد التلال والكروم منما يجعلها مطلبا عند الاف من اللبنانيين الذين يفتقدون اليوم الى البيئة والطبيعة النظيفة كما ان مطعم طاولة كروم يضم في احد صالاته الطبيعية مكانا للتخييم ​ مما يجعله محطة اساسية لعشاق التخييم و السهر في الطبيعة .

مع الجلسة الجلسة النهارية و السهر في منتجع طاولة كروم و pravda valley يمكن استكشاف جمال الطبيعة الزحلية والبقاعية بما يوفره طاولة الكروم من مشاهد عن سهل البقاع وصولا الى مشاهدة اعالي جبل الشيخ مع منظر الكروم التي تحيط بالمشروع .
ختم شعنين مؤكداً على ان هذه المنطقة الخضراء من زحلة ستحظى برعاية و اهتمام على الصعيدين البيئي و السياحي بحم موقعها و مناخها و عذريتها البيئية التي اصبحت مطلبا ضرورياً من اجل التوازن البيئي في المدينة و البقاع

مشروع طاولة الكروم و pravda valle تحدي جديد لابزاز جمال الطبيعة باطار بيئي وصحي وغذائي .

عن presslebanon1

شاهد أيضاً

في زمن الكوارث… المدارس والجامعات الرقمية طوق نجاة الأمة! فما الذي يدور في عقل أبوغزاله؟

بقلم: برهان الأشقر ما إن بدأ العالم يتنفّس بعد جائحة كورونا، حتى بدأ يتحسس الأضرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *