الرئيسية / Slide / مجلس الروم الكاثوليك: نأمل أن يكون إقرار خطة الكهرباء مدخلا للمضي قدما بالإصلاحات

مجلس الروم الكاثوليك: نأمل أن يكون إقرار خطة الكهرباء مدخلا للمضي قدما بالإصلاحات

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك إجتماعها الدوري الشهري في مطرانية بيروت للروم الكاثوليك، برئاسة البطريرك يوسف العبسي وحضور نائب الرئيس الوزير السابق ميشال فرعون“>ميشال فرعون ووزير البيئة فادي جريصاتي والنواب: ميشال موسى، جورج عقيص، نقولا صحناوي وادغار معلوف والوزير السابق سليم وردة ومطرانبيروت جورج بقعوني والمطران ميخائيل أبرص والأمين العام المهندس لويس لحود وأمين الصندوق المهندس فادي سماحة والأعضاء.

في مستهل الإجتماع، توجه الحاضرون بالتهنئة لأمين عام المجلس الأعلى – مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود لإنتخابه رئيسا لخبراء الأسواق وسلامة الغذاء في المنظمة العالمية للكرمة والنبيذ، وتمنوا له التوفيق والنجاح في مهامه.

ثم درست الهيئة جدول أعمالها واتخذت بشأنه القرارات المناسبة، وبحثت في الأوضاع العامة. وحث المجتمعون الحكومة في بيان إثر الاجتماع، على “أخذ التدابير الآيلة إلى احتواء الأزمة الإقتصادية التي تفاقمت وتحولت إلى أزمة إجتماعية نتيجة البطالة وارتفاع أسعار الفوائد، وتأخر الدولة عن تسديد العديد من المتوجبات المطلوبة منها، وتوقف القروض السكنية وغيرها من الأمور الأساسية لحياة المواطن”.

وأمل المجلس الأعلى “أن يكون إقرار خطة الكهرباء وتطبيقها عبر معايير شفافة مدخلا للمضي قدما بالإصلاحات المنشودة ومكافحة الفساد المستشري بكل أشكاله”.

ودرست الهيئة كذلك، “موضوع المراكز الشاغرة في الإدارات والمؤسسات العامة وغيرها من مرافق الدولة، لا سيما مراكز الفئة الأولى التي تعود لأبناء الطائفة”، وطالبت الحكومة “بأخذ الإجراءات لملء هذه المراكز دون المزيد من التأخير، سيما وأن الكثير منها لا يحتاج إلا للمبادرة بإتخاذ القرار، بما في ذلك مركز مدير عام تلفزيون لبنان الذي تدخل بشأنه غبطة البطريرك ومدير عام الطرق والمباني في وزارة الأشغال ورئيس لجنة مراقبة هيئات الضمان ورئيس بورصة بيروت ومدير عام في كل من رئاسة الجمهورية ومجلس النواب ورئاسة الحكومة”.

وإعتبر المجلس أن “موضوع عودة النازحين السوريين هو موضوع مصيري يحتاج إلى تضافر الجهود الدولية مع الإرادة المحلية ومزيد من التوافق الداخلي حوله”، ويؤيد بالمناسبة “الجهود التي يقوم بها الكثير من المسؤولين على رأسهم فخامة رئيس الجمهورية بهذا الخصوص”.

وتوجه المجتمعون بالشكر لمتروبوليت بيروت جورج بقعوني على “إستضافته إجتماع المجلس الأعلى” وأثنوا على “الجهود التي يقوم بها خدمة لأبناء الأبرشية ومتابعة ما كان يقوم به سلفه المطران كيرلس بسترس، لا سيما أن هذه الأبرشية تضم الأكثرية من أبناء الطائفة، وتمنوا له ولأبناء الأبرشية وجميع اللبنانيين مع إقتراب الأعياد، أعيادا مجيدة ملؤها السعادة والسلام”.

عن presslebanon

شاهد أيضاً

سجال بين سليم عون ونديم الجميل في جلسة مناقشة الموازنة

 حصل سجال بين النائبين سليم عون ونديم الجميل، في جلسة مناقشة الموازنة العامة. فقد اعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *