الرئيسية / عربي / دولي / سوريا استغربت تغييبها عن مؤتمر بروكسل

سوريا استغربت تغييبها عن مؤتمر بروكسل

أكدت وزارة الخارجية السورية استغراب دمشق من انعقاد مؤتمر بروكسل حول سوريا، وتغييب الطرف الأساسي المعني أولا وأخيرا بالشأن السوري.
ووفقا لوكالة الأنباء السورية “سانا”، قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: “هذا السلوك للاتحاد الأوروبي يؤكد شراكته ومسؤوليته الكاملة في الحرب الظالمة على سوريا ومعاناة السوريين وخاصة من خلال العقوبات الأحادية الجانب اللامشروعة التي تستهدف المواطن في حياته ولقمة عيشه الأمر الذي يفقد الاتحاد الأوروبي أي صدقية عند الحديث عن مساعدة السوريين والتخفيف من معاناتهم”.

وأضاف المصدر: “من المثير للسخرية والغضب ذلك النفاق الذي اتسمت به خطابات مسؤولي بعضالدول المشاركة في المؤتمر وتباكيهم على السوريين وهم أساسا يتحملون المسؤولية الأولى عن سفك دماء الشعب السوري من خلال دعمهم اللامحدود للمجموعات الإرهابية والحرب متعددة الأشكال وخاصة الاقتصادية منها”.

وتابع: “الجمهورية العربية السورية تدين بشدة هذا التسييس المتعمد والممنهج للشأن الإنساني ومحاولات استغلاله من خلال مثل هذه المؤ تمرات للاستمرار في ممارسة الضغوط على سوريا وتعقيد الأزمة وإطالة أمدها”.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت أن مؤتمر المانحين للاجئين والنازحين السوريين الذي عقد في بروكسل، أمس الخميس، حصد سبعة مليارات دولار، وحذرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، من أن “الأموال التي وفرها الاتحاد الأوروبي لـ إعادة إعمار سوريا لن يتم صرفها إلا إذا بدأت عملية سلام ذات مصداقية في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة.

التعليقات

عن presslebanon

شاهد أيضاً

واشنطن “أهدت” موسكو أسرارها العسكرية بالخطأ.. مجلة أميركية تروي

نشرت مجلة The National Interest الأميركية وقائع كيف تمكن الاتحاد السوفيتي خلال سنوات الحرب الباردة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *